هل تقرأ هذه المقالة لأنك تريد معرفة كيفية الإصلاح تابوت خطأ فادح؟؟؟ حسنًا ، ستشرح بقية هذه المقالة كل ما يتعلق بهذا الخطأ والحلول العملية له. لذا ، يرجى متابعة القراءة ومعرفة كيفية إصلاحها.

تابوت خطأ فادح


ما الذي يمكن أن يؤدي إلى خطأ فادح Ark؟

بشكل عام ، من المحتمل أن يكون Ark Fatal Error ناتجًا عن ملفات ألعاب خاطئة أو مفقودة. يجب إعادة تنزيل هذه الملفات المفقودة على الفور. يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق التحقق من سلامة ملفات اللعبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتم تشغيل نفس المشكلة بسبب تحسين اللعبة الذي تقوم به GeForce Experience.

بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يكون السائقون الذين عفا عليهم الزمن سببًا لهذه المشكلة أيضًا. ويجب عليك تحديث برامج التشغيل هذه بمجرد أن تتاح لك الفرصة. هذا مطلوب للغاية إذا كنت ترغب في منع المزيد من المشاكل المتعلقة باللعبة. علاوة على ذلك ، يمكن إصلاح نفس المشكلة من خلال لعب اللعبة في وضع التوافق.

إذا استمرت اللعبة في التعطل واستمرت النوافذ المنبثقة في الظهور مع رسالة Ark Fatal Error ، فما الذي يمكنك فعله؟ حسنًا ، يقول العديد من الأفراد أنهم جربوا مجموعة متنوعة من الأساليب ذات التعقيدات المختلفة ولكنهم لم ينجحوا. إذا كنت تندرج في هذه الفئة وتأمل في تعلم أكثر الطرق العملية ، فما عليك سوى تجربة الإصلاحات المذكورة أدناه.

لقد أدرجنا عدة خيارات لراحتك. في الواقع ، ليس عليك تجربة كل هذه الخطوات. بدلاً من ذلك ، جرِّب واحدًا تلو الآخر ، ويمكنك التوقف كلما نجحت طريقة واحدة معك.

PS: دعنا نتعلم المزيد عن كيفية كسب المال على Steam و كيفية حذف حساب Steam بسهولة.


الطريقة الأولى: كيفية إصلاح Ark Fatal Error عن طريق التحقق من سلامة ملفات اللعبة؟

يرجى اتباع أدناه للتحقق من سلامة ملفات اللعبة. في الواقع ، هذا حل بسيط للغاية ولكنه مفيد لألعاب Steam. كما تعلم ، يمكن أن تتسبب الملفات التالفة والمفقودة في حدوث خطأ فادح Ark. باستخدام هذا الإصلاح ، يمكنك إعادة تنزيل الملفات لإصلاح الأعطال.

  • أولاً ، يجب عليك تشغيل Steam.
  • بعد ذلك ، في المكتبة ، يجب عليك تحديد موقع Ark والنقر بزر الماوس الأيمن على اللعبة.
  • بعد ذلك ، انقر فوق عقارات.
  • الآن على ملفات محلية علامة التبويب ، يجب النقر فوق تحقق من سلامة ملفات اللعبة.

تحقق من سلامة ملفات اللعبة

  • يمكنك إغلاق Steam وإعادة تشغيل تابوت الآن.

الى جانب ذلك ، انقر هنا للحصول على أفضل الحلول لإصلاح خطأ في كتابة قرص ستيم و كود خطأ البخار 105.


الطريقة 2: إصلاح Ark Fatal Error عن طريق إيقاف تشغيل لعبة Steam

يجب أن تعلم أن تراكب Steam يمكن اعتباره جزءًا من واجهة مستخدم Steam. الغرض من استخدامه هو السماح بالوصول إلى قوائم الأصدقاء ، واستخدام متصفح ، وشراء DLC داخل اللعبة. على الرغم من أن هذه الميزة مفيدة للغاية ، في بعض الحالات ، يمكن أن تسبب أخطاء ، بما في ذلك Ark Fatal Error. في هذه الحالة ، يرجى ببساطة تعطيله والتحقق مما إذا كان بإمكانه حل الخطأ.

  • ابدأ بتشغيل Steam.
  • اذهب إلى المكتبة وحدد موقع Ark.
  • انقر بزر الماوس الأيمن على اللعبة ثم انقر فوق عقارات.
  • الآن ، في عام علامة التبويب ، فقط قم بإلغاء تحديد الخيار يسمى تمكين تراكب البخار أثناء اللعب.

قم بإصلاح Ark Fatal Error عن طريق إيقاف تشغيل لعبة Steam

  • الآن ، يجب إغلاق Steam ثم تشغيل Ark. يمكنك التحقق مما إذا كان الخطأ قد زال.

الطريقة الثالثة: تقليل قيمة الأصوات

كما أدركنا ، يمكن أن يظهر Ark Fatal Error بسبب قيم ping أيضًا. يمكنك خفض قيم ping حتى تتمكن من حلها.

  • أولا ، يجب أن تركض بخار. ثم ، انقر فوق Steam الموجود في الزاوية اليسرى.
  • الآن ، انتقل إلى "الإعدادات".
  • بعد ذلك ، يرجى تحديد الخيار المسمى في اللعبة التبويب. ثم انتقل إلى متصفح الخادم داخل اللعبة: أقصى عدد من الأصوات / الدقيقة.
  • بعد ذلك ، يجب عليك اختيار قيمة أقل في القائمة المنسدلة.

تقليل قيمة الأصوات

  • انقر على OK.
  • ثم أغلق Steam وأعد تشغيل تابوت.

الطريقة الرابعة: تحديث برامج تشغيل وحدة الرسومات الخاصة بك

وفقًا لنتائجنا ، يمكن أن يحدث Ark Fatal Error نظرًا لمشاكل السائق أيضًا. على وجه التحديد ، إذا كنت تستخدم برامج تشغيل رسومية خاطئة أو برنامج تشغيل قديم ، يمكن أن تؤدي هذه المشكلة. لذا ، فإن أفضل حل هو تحديث برامج التشغيل. على أي حال ، يعد تحديث برامج التشغيل أمرًا جيدًا لأدائك على جهاز الكمبيوتر.

يمكنك إنجازها يدويًا أو تلقائيًا. من الواضح أن الأخير أفضل.

01. تنزيل برامج التشغيل يدويًا

أولاً ، دعنا نذهب إلى الموقع الرسمي للشركة المصنعة. بعد ذلك ، ابحث عن برامج التشغيل المقابلة لتتوافق مع إصدار نظام تشغيل Windows الخاص بك. ثم قم بتنزيل برامج التشغيل هذه واحدة تلو الأخرى وتثبيتها. يجب عليك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيته.

02. قم بتنزيل أو تحديث برامج تشغيل بطاقة الفيديو تلقائيًا

إذا لم يكن لديك أي وقت لتنزيل برامج التشغيل يدويًا ، فيجب عليك تجربة هذه الطريقة. في هذه الحالة ، سنستخدم أداة خاصة تسمى سهولة القيادة لتنزيل برامج التشغيل. ستقوم هذه الأداة بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن الأخطاء المحتملة المتعلقة ببرنامج التشغيل. بعد ذلك ، سيبحث عن الإصدار الأكثر ملاءمة من برامج التشغيل ويتم تنزيلها تلقائيًا. لا داعي للقلق بشأن إصدار نظام التشغيل الخاص بك أو زيارة موقع الشركة المصنعة. كما أن هذه الطريقة تقضي على خطر ارتكاب الأخطاء أثناء تنزيل برامج التشغيل.

يأتي Driver Easy في نسختين ؛ مجاني وبرو. إذا كنت تستخدم الإصدار Pro ، يمكنك تنزيل وتحديث جميع برامج التشغيل باستخدام نقرتين. ومع ذلك ، مع الإصدار المجاني من Driver Easy ، يجب عليك تثبيتها واحدًا تلو الآخر. يتم تقديم نسختهم الاحترافية مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

المذكورة أدناه هو دليل بسيط حول كيفية القيام بذلك.

احصل على برنامج التشغيل بسهولة

  • أولاً ، قم بتنزيل Driver Easy وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد ذلك ، يجب عليك تشغيل Driver Easy والنقر على الخيار المسمى "مسح ضوئي الآن. " بعد ذلك ، سيقوم Driver Easy بفحص الكمبيوتر الشخصي واكتشاف برامج التشغيل التي يحتمل أن تكون مشكلة.

سهولة القيادة

  • الآن ، يجب النقر على الزر المسمى "تحديث. " يقع بجانب السائق. سيؤدي هذا إلى تثبيت برنامج التشغيل الصحيح على جهاز الكمبيوتر. وبالمثل ، يجب عليك القيام بذلك على برامج التشغيل الأخرى أيضًا إذا كنت تستخدم إصدارًا مجانيًا. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم الإصدار المحترف ، فيجب عليك النقر على "تحديث جميع" فقط. سيتم تحديث جميع برامج التشغيل تلقائيًا إلى أحدث إصدار في هذه الحالة.

سهولة القيادة

  • بمجرد تحديث برامج التشغيل ، ما عليك سوى تشغيل اللعبة ومعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا.

الطريقة الخامسة: تحديث اللعبة

إذا كانت المشكلة لا تزال قائمة ، فيرجى محاولة تحديث اللعبة والتحقق مما إذا كانت تعمل أم لا. بمجرد تحديث اللعبة إلى أحدث إصدار ، سيؤدي ذلك إلى حل المشكلة.


الطريقة 6: إذا كان هناك أي تسريع للأجهزة ، قم بتعطيله

إذا لم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه معك ، فجرب هذه الطريقة أيضًا. هل لديك متصفحات ويب تعمل في الخلفية مع تشغيل Ark؟ إذا كان الأمر كذلك ، يجب أن تحاول إيقاف تشغيل تسريع الأجهزة. ثم اختبر اللعبة لمعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا. المذكور أدناه هو دليل خطوة بخطوة حول كيفية إنجازه مع Chrome.

  • أولاً ، يجب تشغيل Google Chrome.
  • بعد ذلك ، يجب النقر على زر النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى.
  • ثم انقر على الخيار المسمى الإعدادات.

جوجل كروم

  • الآن ، مرر لأسفل وانقر على "المتقدم".
  • عندما تكون تحت خيار النظام ، قم بإيقاف تشغيل الخيار المسمى "استخدم تسريع الأجهزة عندما تكون متاحة".

إذا كان هناك أي تسريع للأجهزة ، قم بتعطيله

  • الآن ، يجب عليك تشغيل تابوت ومعرفة ما إذا كان الحادث قد اختفى أم لا.

الطريقة السابعة: تشغيل اللعبة في وضع التوافق لنظام التشغيل Windows 7

إليك طريقة أخرى لاستخدامها إذا لم يعمل أي مما سبق لك حتى الآن. إذا واجهت Ark Fatal Error على Windows 8 أو 10 ، فحاول تشغيله في وضع التوافق لنظام التشغيل Windows 7. قد يكون هذا مثاليًا لأن نظام التشغيل كان شائعًا جدًا خلال تلك الفترة. المذكورة أدناه هو دليل بسيط حول كيفية القيام بذلك.

  • هل من الممكن تحديد موقع مجلد تثبيت اللعبة يدويًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك تحديد موقع الملف التنفيذي للعبة أيضًا. الطريقة الأكثر ملاءمة هي النقر بزر الماوس الأيمن فوق اختصار اللعبة الموجود على سطح المكتب. ثم ، عليك أن تختار عقارات من القائمة. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك البحث عن ARK في قائمة ابدأ. ثم ، انقر بزر الماوس الأيمن على النتيجة الأولى. ثم ، عليك اختيار "فتح موقع الملف. " بعد ذلك ، يمكنك الاختيار عقارات من قائمتها.
  • إذا قمت بتثبيته من خلال Steam ، فما عليك سوى فتح اختصاره على سطح المكتب. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك القيام بذلك بعد البحث عنه في قائمة ابدأ.
  • بمجرد فتح البخار ، انتقل إلى المكتبة من خلال نافذة Steam. ثم ، يجب عليك تحديد موقع ARK: البقاء على قيد الحياة متطور الإدخال في القائمة.
  • الآن ، يجب عليك النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة اللعبة. ثم اختر خيار الخصائص من قائمة السياق. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى ملفات محلية التبويب الموجود في إطار الخصائص. بعد ذلك ، يجب النقر فوق الزر المسمى تصفح الملفات المحلية.

قم بتشغيل اللعبة في وضع التوافق لنظام التشغيل Windows 7

  • عندما تكون داخل مجلد ARK ، انتقل إلى مطلق النار وتحديد موقع ثنائيات. ثم اذهب الى Win64 وانقر بزر الماوس الأيمن على ShooterGame.exe ملف. ثم ، عليك أن تختار عقارات. بعد ذلك ، يرجى الذهاب إلى التوافق التبويب. ثم يجب عليك تحديد المربع الموجود بجوار "تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق ل" اختيار. بعد ذلك ، يجب أن تختار نوافذ 7.

تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق ل

  • الآن ، ضمن قسم الإعدادات في نفس النافذة ، يجب التأكد من تحديد مربع آخر. يقع بجوار الخيار المسمى "تشغيل هذا البرنامج كمسؤول. " سيعطي هذا المزيد من الأذونات حتى يمكن حل المشكلة.
  • تأكد من تطبيق التغييرات التي أجريتها.

نأمل أن يتم إصلاح واحد على الأقل من الطرق المذكورة أعلاه تابوت خطأ فادح. حظا سعيدا!

قد تم تأشيره في:

,

GameRepair

Top Ways to Fix Ark Fatal Error Effortlessly

Are you reading this article because you want to know how to fix Ark Fatal Error? Well, the rest of this article will explain everything related to this error and practical solutions to it. So, please keep reading and learn how to fix it.

Ark Fatal Error


What can trigger Ark Fatal Error?

In general, Ark Fatal Error is likely to be the result of faulty or missing game files. Those missing files should be redownloaded immediately. You can get it done simply by verifying the integrity of game files. In addition to that, the same issue can trigger because of the game optimization done by GeForce Experience.

Apart from that, the outdated drivers can be a reason for this issue too. And, you should update those drivers as soon as you get the chance. That is highly required if you want to prevent further problems related to the game. Moreover, the same issue can be fixed by playing the game in compatibility mode.

If your game keeps crashing and popups keep appearing with the Ark Fatal Error message, what can you do? Well, many individuals say that they have tried a variety of methods of different complexities but not succeeded. If you fall into this category & hope to learn the most practical methods, just try the below-mentioned fixes.

We have listed down several options for your convenience. In fact, you don’t have to try all those steps. Instead, just try one by one, and you can stop whenever one method works for you.

PS: let’s learn more about how to make money on Steam and How to Delete Steam Account with ease.


Method 1: How to fix Ark Fatal Error by verifying the integrity of the game files?

Please follow below to verify the integrity of the game files. In fact, this is a very simple yet useful fix for Steam games. As you may know, broken and missing files can cause Ark Fatal Error. With this fix, you can redownload files to fix crashes.

  • First, you should Run Steam.
  • Then, in the library, you should locate Ark and right-click on the game.
  • After that, click Properties.
  • Now, on the local files tab, you should click on Verify Integrity of Game Files.

Verify Integrity of Game Files

  • You can close Steam and relaunch Ark now.

Besides, click here for the top solutions to fix the Steam Disk Write Error and steam error code 105.


Method 2: Fix Ark Fatal Error by turning off the Steam Game overlay

You should know that the Steam overlay can be regarded as a part of the Steam user interface. The purpose of using it is to allow accessing friend lists, use a browser, and other in-game DLC purchasing. Although this feature is highly useful, in certain cases, it can cause errors, including Ark Fatal Error. In that case, please just simply disable it and check if it could solve the error.

  • Start by running Steam.
  • Go to the LIBRARY and locate Ark.
  • Right-click on the game and then click Properties.
  • Now, in the General tab, just uncheck the option called Enable the Steam Overlay while in-game.

Fix Ark Fatal Error by turning off the Steam Game overlay

  • Now, you should close Steam and then launch Ark. You can check if the error is gone.

Method 3: Reduce the pings value

As we have realized, Ark Fatal Error can appear due to ping values as well. You can lower the ping values so it may solve it.

  • First, you should run Steam. Then, click on Steam, which is located on the left-toper corner.
  • Now, go to “Settings.”
  • After that, please choose the option called the In-Game tab. Then, go to the In-Game server browser: Max pings/ minute.
  • After that, you should choose a lower value in the drop-down.

Reduce the pings value

  • Click on OK.
  • Then, close Steam and relaunch Ark.

Method 4: Update the drivers of your graphics unit

According to our findings, Ark Fatal Error can happen due to driver issues as well. Specifically, if you are using wrong graphic drivers or an outdated driver, this issue can trigger. So, the best solution is to update the drivers. Anyway, updating the drivers is good for your performance of the PC.

You can get it done manually or even automatically. Obviously, the latter is better.

01. Downloading the drivers manually

First, let’s go to the official website of the manufacturer. Then, find the corresponding drivers to match the version of your Windows OS. Then, download those drivers one by one and install them. You should follow the onscreen instructions to get it installed.

02. Download or update video card drivers automatically

If you hardly have any time to download the drivers manually, you should try this method. In this case, we will be using a special tool called Driver Easy to download the drivers. This tool will scan your PC for potential driver-related errors. Then, it will search for the most appropriate version of the drivers and get them downloaded automatically. You don’t have to worry about the version of your OS or visiting the manufacturer’s website. Also, this method eliminates the risk of making mistakes while downloading drivers.

Driver Easy comes in two versions; Free and Pro. If you use the Pro version, you can download and update all the drivers using two clicks. However, with the free version of Driver Easy, you have to install them one by one. Their pro version is offered with a 30-day money-back guarantee.

Mentioned below is the simple guide on how to get it done.

Get Driver Easy

  • First, download Driver Easy and install it on your computer.
  • Then, you should launch Driver Easy and click on the option called “Scan Now.” Then, Driver Easy will scan the PC and detect potentially problematic drivers.

Driver Easy

  • Now, you should click on the button labeled “Update.” It is located next to the driver. This will install the correct driver on the PC. Likewise, you should do it on the other drivers as well if you use a free version. However, if you use the pro version, you should click on “Update All” only. All the drivers will be automatically updated to the latest in that case.

Driver Easy

  • Once the drivers are updated, just launch the game and see if it works.

Method 5: Update the game

If the issue is still persisting, please try updating the game and check if it works. Once the game is updated to the latest version, that will fix the problem.


Method 6: If there is any hardware acceleration, disable it

If none of the above methods have worked for you, try this one as well. Do you have web browsers running in the background with Ark running? If so, you should try to turn off the hardware acceleration. Then, test the game to see if it works. Mentioned below is the step-by-step guide on how to get it done with Chrome.

  • First, you should run Google Chrome.
  • Then, you should click on those three dots button in the right-upper corner.
  • Then, click on the option called Settings.

Google Chrome

  • Now, scroll down and click on “Advanced.”
  • When you are under the System option, turn off the option called “Use hardware acceleration when available.”

If there is any hardware acceleration, disable it

  • Now, you should launch Ark and see if the crash has disappeared or not.

Method 7: Run the game in Compatibility mode for Windows 7

Here’s another method to use if none of the above has worked for you so far. If you experience Ark Fatal Error on Windows 8 or 10, try to run it in the compatibility mode for Windows 7. This could be ideal because the OS was pretty common during that time. Mentioned below is the simple guide about how to get it done.

  • Is it possible to locate the game’s installation folder manually? If so, you can locate the game’s executable as well. The most convenient way is to right-click the game’s shortcut located on the Desktop. Then, you should choose Properties from the menu. If not, you can search for ARK in the Start menu. Then, right-click the first result. Then, you should choose “Open file location.” After that, you can choose Properties from its menu.
  • If you have installed it through Steam, simply open its shortcut on the Desktop. If not, you can do it after searching for it in the Start menu.
  • Once the Steam is opened, go to the Library tab through the Steam window. Then, you should locate the ARK: Survival Evolved entry in the list.
  • Now, you should perform a right-click on the game’s icon. Then, choose the Properties option from the context menu. You can then navigate to the Local Files tab, which is located in the Properties window. After that, you should click on the button labeled Browse Local Files.

Run the game in Compatibility mode for Windows 7

  • When you are inside the ARK Folder, go to ShooterGame and locate Binaries. Then, go to Win64 and right-click the ShooterGame.exe file. Then, you should choose Properties. After that, please go to the Compatibility tab. Then, you should check the box located next to the “Run this program in compatibility mode for” option. After that, you should choose Windows 7.

Run this program in compatibility mode for

  • Now, under the Settings section in the same window, you should make sure to check another box. This is located next to the option called “Run this program as an administrator.” This will give more permissions so that the problem can be solved.
  • Make sure to apply the changes you have made.

Hopefully, at least one of the above methods will fix Ark Fatal Error. Good luck!

Related Articles

Back to top button